اخبار رياضية

اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

منتخبنا يلاقي اليابان في انطلاق الأدوار النهائية بالبطولة الآسيوية للهوكي

صلالة – عادل البراكة

تصوير: عبدالواحد الحمداني

محافظ-ظفار اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

أشاد صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، بالمستويات الفنية التي تقدمها المنتخبات المشاركة في منافسات البطولة الآسيوية للهوكي للشباب التي تقام على ملعب مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار خلال الفترة من 23 مايو وحتى الأول من يونيو المقبل، وأكد سموه أهمية إقامة مثل هذه البطولات في مختلف الألعاب في المحافظة خلال الفترة المقبلة والترويج لمحافظة ظفار من مختلف الجوانب السياحية والاستثمارية والرياضية والثقافية، وأن إقامة مثل البطولات تساهم في التعريف بالمحافظة لدى مختلف الجنسيات.

ملعب-الهوكي-4-1024x576 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه
قرعة-الهوكي-1-1024x682 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

جاء ذلك أثناء استقبال سمو السيد المحافظ لرئيس الاتحاد الدولي للهوكي داتو الطيب إكرام، والدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي، وعدد من أعضاء اتحاد اللعبة. حيث وجه داتو الطيب إكرام كلمة شكر لصاحب السمو المحافظ على إقامة البطولة الآسيوية لأول مرة في محافظة ظفار وعلى التسهيلات الكبيرة التي حصلت عليها اللجنة المنظمة للبطولة، وأكد رئيس الاتحاد الدولي للهوكي على أن تكامل المرافق من مختلف الجوانب في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، تؤكد جاهزية المجمع لإقامة أي بطولة إقليمية مهما كان حجمها، حيث إن المجمع يعتبر منشأة متكاملة من مختلف الجوانب وأنه يمكننا إقامة أي بطولة مقبلة في المحافظة.

نقل التصفيات الآسيوية

للخبر-1024x630 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

كما تم في اللقاء مناقشة منافسات (بطولة كأس آسيا لخماسيات الهوكي) وهي التصفيات المؤهلة لخماسيات كأس العالم للهوكي 2024، واحتمالية نقل هذه التصفيات من محافظة مسقط إلى محافظة ظفار وإقامتها بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه والمزمع إقامتها نهاية شهر أغسطس المقبل.

ONP_7550-1-1024x683 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

وفي هذا الجانب أشار داتو الطيب إكرام رئيس الاتحاد الدولي للهوكي إلى أن احتمالية نقل التصفيات من مسقط إلى صلالة يأتي بعد اقتناع كبير من قبل الاتحاد الدولي للهوكي بالمرافق المهيأة بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه. وأكد داتو الطيب أن اللعبة في سلطنة عمان تسير وفق خطط واستراتيجية واضحة المعالم بفضل السياسة الجيدة التي ينتهجها الاتحاد العماني للهوكي؛ للارتقاء بلعبة الهوكي في سلطنة عمان، كما أن هناك تطورا جيدا وبشكل تصاعدي، ونحن سعداء جدا بهذا التطور المتسارع على مستوى اللعبة سواء للفريق الأول أو على مستوى القطاع النسائي الذي يعد حديث العهد باللعبة في عمان.

ONP_7426-1024x683 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

وأضاف: هذا التطور الكبير في الهوكي العمانية يأتي وفق استعداد سلطنة عمان لاستضافة خماسيات كأس العالم في يناير 2024، وهناك مؤشرات إيجابية حصلنا عليها من خلال الفنيين والمراقبين لتطور لعبة الهوكي، وبدورنا كاتحاد دولي والمشرع العالمي للعبة، نواصل العمل مع مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي للإسهام في هذا التطور، ودعمه بشتى الطرق لخدمة لعبة الهوكي محليا وإقليميا ودوليا.

جمعة-آل-جمعة-498x1024 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

من جانبه قدم الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي، شكره لصاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، على التسهيلات الكبيرة واللامحدودة والتي حظي بها الاتحاد العماني وكذلك اللجنة المنظمة للبطولة، والتي ساهمت بشكل كبير في نجاح البطولة من مختلف الجوانب. وفي ختام اللقاء قدم داتو الطيب إكرام رئيس الاتحاد الدولي للهوكي وسام الاستحقاق الآسيوي للهوكي لصاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، وكذلك قدم شهادة تقدير من الاتحاد الدولي للهوكي لسمو السيد المحافظ على كرم الاستضافة للبطولة الآسيوية، من جانبه قدم صاحب السمو السيد محافظ ظفار، هدية تذكارية لداتو الطيب إكرام رئيس الاتحاد الدولي للهوكي، الذي غادر مساء أمس الأول سلطنة عمان بعد عدة أيام قضاها لمتابعة منافسات البطولة الآسيوية للهوكي للشباب بمحافظة ظفار.

لقاءات الغد

للخبر-1-1024x616 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

من جانب آخر تنطلق مساء غدا الأدوار النهائية للبطولة الآسيوية للهوكي للشباب، وذلك بعد ختام منافسات دور المجموعات، حيث يلتقي في اللقاء الأول منتخبنا الوطني أمام نظيره الياباني، بينما سيجمع اللقاء الثاني منتخبي بنجلاديش وتايلند. وشهدت مواجهات أمس الأول فوز المنتخب الكوري على منافسه منتخب ماليزيا بنتيجة 3  1، أحرز أهداف منتخب كوريا كل من ليم وبارك جونيو وكيم منكاون، فيما احرز هدف منتخب بنجلاديش اللاعب حسان ميد. وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب كوريا كيم سوكاي. بينما تمكن المنتخب الهندي من اكتساح نظيره منتخب تايلند بنتيجة عريضة بلغت 17 هدف دون مقابل، حيث انتهى الربع الأول بنتيجة بهدف دون رد، وفي الربع الثاني سجل لاعبو المنتخب الهندي 4 أهداف، وأضافوا 5 أهداف أخرى خلال مجريات الربع الثالث، وفي الربع الرابع والأخير أحرز منتخب الهند 7 أهداف، وفي نهاية المباراة تم تكريم لاعب المنتخب الهندي سنجة انجاد بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

للخبر-3-1024x871 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

وتشارك في هذه البطولة 10 منتخبات آسيوية في فئة الشباب، وهي منتخبات حصلت على بطاقات التأهل إلى النهائيات من خلال بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي استضافها الاتحاد العماني للهوكي خلال شهر يناير الماضي، حيث تأهلت من مسقط خمسة منتخبات، وهي بنجلاديش صاحب المركز الأول ومنتخبنا الوطني الذي حل في المركز الثاني، وأوزبكستان صاحب المركز الثالث، وتايلند المركز الرابع، والصين تايبيه في المركز الخامس، فيما تأهلت بقية المنتخبات الخمسة من خلال التصنيف الآسيوي، وهي الهند في التصنيف الأول وباكستان ثانيا وماليزيا ثالثا واليابان رابعا وكوريا الجنوبية خامسا. ويأتي احتضان هذه البطولة الآسيوية لأول مرة في محافظة ظفار في حدث استثنائي لهذه البطولة التي تأتي ضمن أبرز المسابقات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للهوكي، ليسجل بذلك الاتحاد العُماني للهوكي رقما آخر في استضافاته الدولية والقارية خلال الفترة القصيرة الماضية، في مسعى كبير منه لوضع سلطنة عمان ضمن الدول المطورة لهذه اللعبة، وكذلك لنشرها بشكل أكبر، ولتكون سلطنة عمان واجهة لأحداث عالمية مستقبلا.

مؤتمر-الهوكي-5-1-1024x681 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

وسعى الاتحاد العماني للهوكي جاهدا لاستضافة هذا الحدث الرياضي المهم والذي سيكون بمثابة بروفة مصغرة قبل استضافة سلطنة عمان لخماسيات كأس العالم للهوكي يناير المقبل 2024، من حيث إعداد الكوادر الوطنية للاستفادة من هذه الاستضافة ونقلها لبطولة العالم التي ستقام في العاصمة مسقط بمشاركة كبيرة من المنتخبات العالمية، وتعد استضافة خماسيات كأس العالم المقبلة بمحافظة مسقط يناير 2024 أبرز استضافات الاتحاد العماني للهوكي بعد أن نجح خلال الفترة القصيرة الماضية في زيادة غلة الاستضافات في مختلف المسابقات.

ترويج لخماسيات كأس العالم

الحضور-الاسيوي-1024x683 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

وحول استضافة نهائيات كأس العالم يناير 2024 بمحافظة مسقط، عقد الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس مجلس الاتحاد العماني للهوكي اجتماعا مع فريق التسويق والتواصل بالاتحاد الدولي للهوكي، حيث تم الاتفاق على عمل خطة واضحة المعالم للترويج لكأس العالم المقبلة ومنها التسويق والترويج من خلال التصفيات المقبلة في مختلف دول العالم. وقال آل جمعة إنه تمت مناقشة الخطة التي أعدها الاتحاد العماني للهوكي في هذا الجانب، وتتمحور هذه الخطة التي تتماشى مع خطة الاتحاد الدولي للعبة، في تدشين كأس العالم والذي من المتوقع أن يتم في شهر أغسطس المقبل، وهناك توجه بأن يتم عمل برنامج متكامل في هذا الجانب وهو نقل الكأس في مختلف محافظات سلطنة عمان من أجل التعريف بخماسيات كأس العالم، وأيضا هناك توجه بنقل الكأس ومروره بالدول المتأهلة لنهائيات كأس العالم، أسوة بما يقوم به الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وهو مرور الكأس بالدول التي ستشارك في النهائيات.

منتخبنا-هوكي-الشاب-1-1024x768 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

وقال رئيس مجلس الاتحاد العماني للهوكي: تم أيضا مناقشة أهمية التسويق والترويج للنهائيات من خلال التصفيات الآسيوية والأوروبية والأمريكية المؤهلة لخماسيات كأس العالم مسقط 2024 وأيضا الترويج للنهائيات في البطولة الثانية لخماسيات الهوكي التي ستقام في مصر في شهر أكتوبر المقبل، أيضا كما تم مناقشة تصميم تعويذة خماسيات كأس العام مسقط 2024 والتي ستكون بالشراكة بين الاتحادين الدولي والعماني.

للخبر-4-1024x717 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه
كاس-الاسيوي-1-462x1024 اشادة دولية بمرافق مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه

وتابع مروان آل جمعة حديثه: خلال شهر أكتوبر المقبل سيتم بإذن الله تدشين الكأس الخاصة بنهائيات كأس العالم مسقط 2024، وهذه الكأس تعتبر حقا أصيلا في تصميمه من قبل الاتحاد الدولي للهوكي، ونحن كاتحاد محلي وكمستضيف للنسخة الأولى من خماسيات كأس العالم نعمل على وضع لمسات عمانية وهوية عمانية على هذه الكأس، وهناك تقبل جيد من الاتحاد الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى