مجلس الشورى يفتتح معرضه الثاني ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي للعام ٢٠١٩م


ولاية صلالة – عادل رمضان مستهيل

افتتح مساء الأثنين ١٩ أغسطس بمركز البلدية الترفيهي معرض مجلس الشورى الثاني ، وذلك من ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي ٢٠١٩م برعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وبحضور سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وعدد من المستشارين بمكتب معالي وزير الدولة محافظ ظفار. وتأتي المشاركة للتعريف بمسيرة الشورى في السلطنة، والمتأصلة عبر التاريخ العماني والتي تابع عصر النهضة المباركة مسيرتها عبر المجالس التشريعية منذ المجلس الاستشاري للدولة وبعده مجلس الشورى وما يتمتع به من صلاحيات تشريعية ورقابية ليبقى ويتطور.

ويتضمن المعرض العديد من الأركان أهمها ركن سبلة الشورى وهو عبارة عن ثلاث جلسات نقاشية تناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بمسيرة الشورى العمانية في مجموعة من المحاور منها صلاحيات وأدوار مجلس الشورى والمشاركة الشبابية في هذه المسيرة ودور المرأة ومشاركتها كناخبة ومنتخبة.

ويتضمن المعرض العديد من الأركان التي نالت استحسان الحضور منها ركن الصور الارشيفية للمجلس منذ المجلس الاستشاري للدولة ومسيرة مجلس الشورى إضافة إلى معرض إنجازات المجلس خلال الفترتين السابعة والثامنة، كما يتضمن المعرض أهم ما تم إنجازه وإقراره من مشاريع القوانين المحالة من الحكومة والمشاريع المقترحة من المجلس والاتفاقيات والدراسات والمقترحات.

كما يتضمن المعرض ركن الأطفال الذي يضم العديد من الرسومات التعليمية والتثقيفية التي ترسخ مفهوم الشورى عند الطفل بشكل سلس وأوضح وقد كان الاقبال على الركن كبيرًا. كما تم خلال الافتتاح تدشين الفيلم الكرتوني الخاص بمجلس الشورى بعنوان (رحلة إلى الشورى) والذي يعتبر أول فيلم كرتوني عماني لبث الثقافة البرلمانية الموجهة إلى الطفل، والجدير بالذكر أن الفيلم عبارة عن كتيب (رحلة إلى الشورى) وتم تحويله إلى فيلم عن طريق الأمانة العامة لمجلس الشورى.

التعليقات معطلة.