منتخبنا يفوز على هونج كونج ويلتقي سيريلانكا من جديد


كتب:إسحاق الحارثي

تمكن المنتخب الوطني للرجال للكرة الطائرة من الفوز في مباراته التي لعبها اليوم أمام منتخب هونج كونج ضمن مباريات تحديد المراكز من ١٣-١٦ بنتيجة ٣/٠ ضمن البطولة الآسيوية العشرين للكرة الطائرة للرجال-طهران.
قدم المنتخب مستوى جيد من خلال سيطرته على مجريات أشواط المباراة الثلاثة فقد إستطاع الفور في الشوط الأول بواقع ٢٥-٢١ ليواصل صحوته وتقدمه في الشوط الثاني ليفوز بواقع ٢٥-٢٠ َلم يجد صعوبة تذكر في الشوط الثالث لينهيه لمصلحته بواقع ٢٥-١٧. ويعد هذا الفوز الأول في مشوار البطولة الآسيوية العشرين للكرة الطائرة للرجال. 
يذكر بأن المنتخب تعرض لمطبات هوائية فيي مشوار البطولة فقد كلفته  خسارة ثلاث مباريات في الأدوار  التمهيدية ضمن المجموعة الثالثة أمام منتخب الصين بنتيجة ٣/١ وأمام منتخب كازاخستان بنتيجة ٣/٠ وأمام منتخب الهند بنتيجة ٣/١. وخسر  مباراتان ضمن مباريات تحديد المراكز من ٩-١٦ امام قطر بنتيجة ٣/٠ وأمام منتخب سيريلانكا ٣/١. ليعود اليوم ويحقق الفوز ضمن مباريات تحديد المراكز من ١٣-١٦.  وبذلك يلعب المنتخب العماني يوم غداً الجمعة  في الساعة ١ ظهراً  بتوقيت مسقط مباراة تحديد المركزين ١٣ في حالة فوزه امام منتخب سيريلانكا الذي تمكن من الفوز في مباراته التي لعبها اليوم أمام المنتخب الكويتي بنتيجة ٣/٠ يذكر بأن منتخبنا سبق وخسر أمام المنتخب السيرلانكي بنتيجة ٣/١ يوم الامس بعد مباراة مارثونية وقوية تأثر فيها المنتخب بإصابة اللاعب الحر ماجد الشيزاوي وسوف يحل في المركز الثالث عشر في حالة فوزه على سيرلانكا وفي حالة الخساره سوف يحل في المركز ١٤.
وبذلك ينهي المنتخب مشاركته في هذه البطولة. ولتسليط الضوء على هذه المشاركة كان لنا هذا الحديث مع مدير المنتخب سعيد الشبلي الذي تحدث قائلا :- بداية مشاركة المنتخب في هذه البطولة في خد ذاته مكسب لنا للإحتكاك بجانب منتخبات آسيوية قوية جداً ولسوء الطالع وقعنا في مجموعة قوية تضم منتخبات الصين وكازاخستان والهند المباراة الأولى قدمنا مباراة قوية أمام الصين وتمكنا من خطف شوط من أمام لاعبي منتخب الصين المنتخب العالمي القوي وفي المباراة الثانية خسرنا لكثرة الأخطاء وعدم التركيز أمام كازاخستان وفي آخر مباراة في المجموعة أمام الهند قدمنا مباراه جيده وجارينا المنتخب الهندي الذي تفوق علينا وتمكن الفوز بنتيجة ٣/١ ، يليها لعبنا مباريات تحديد المراكز التي لعبناها أمام قطر المنتخب القوي والذي تمكن من الظفر في الفوز وخسرنا مباراة سيريلانكا التي قدم فيها المنتخب أداً قويا وكان قريب من الفوز حيث كانت الأشواط متقاربة جداً. ويضيف الشبلي، قدم اللاعبين في هذه البطولة مستويات جيده ويحسب لهم ذلك بعد غياب طويل في عدم المشاركة في البطولات الآسيوية طيلة السنوات الخمس الماضية ونتمنى المشاركة في مثل هذه البطولات للمزيد من الإستفادة والإحتكاك ولتحسين التصنيف الآسيوي للمنتخب بغض النظر عن النتائج التي سوف تأتي لاحقا بفضل تكاتف الجميع.

التعليقات معطلة.