لقاء تعريفي بقوانين تحفيز الاستثمار بفرع الغرفة بمحافظة ظفار


ولاية صلالة – عادل بن رمضان مستهيل

عقد مساء الأربعاء بفرع غرفة التجارة والصناعة بمحافظة ظفار، لقاء تعريفي بقوانين تحفيز الاستثمار وذلك تحت رعاية المهندس/ حسين بن حثيث البطحري رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة ظفار ، وبحضور عدد من مدراء العموم و رجال أعمال و التجار والمستثمرين المقيمين بالسلطنة. ويأتي إقامة هذا اللقاء في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التجارة والصناعة متمثلة بمركز خدمات الاستثمار، والذي يهدف إلى تحفيز وتطوير بيئة الاستثمار في السلطنة من خلال تسهيل وتسريع إصدار التراخيص لتسهيل عملية التسجيل والترخيص للمشاريع الاقتصادية المُختلفة ، والعمل مع جميع الجهات ذات العلاقة وذلك سعياً لإيجاد مناخ استثماري أفضل يُساهم في تنمية الاقتصاد الوطني. والعمل على وضع الاستراتيجيات التي تتماشى وتتواكب مع عالم الاستثمار وبيئة الأعمال على المستويين الإقليمي والدولي.

القاء ناقش عدة قوانين منها قانون راس المال الأجنبي، قانون الشركات التجارية، قانون الإفلاس، قانون التخصيص وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

حيث قدم المهندس / إبراهيم بن سعيد المعمري  الرئيس التنفيذي لمركز خدمات الاستثمار ورقة عمل حول قانون استثمار رأس المال الأجنبي .

و قدم محمد بن حمد البادي مدير الدائرة القانونية بالندب بوزارة التجارة والصناعة ورقة عمل حول قانون الشركات التجارية.

بينما قدمت ورقة عمل حول قانون الإفلاس من قبل خالد بن خميس المسروري مدير دائرة الرقابة على المنشآت التجارية بالندب بوزارة التجارة والصناعة.

وورقة العمل الأخيرة قدمها علي الشحي خبير استثمار بالهيئة العامة للتخصيص والشراكة بورقة عمل حول قانون الشراكة وقانون التخصيص.

بعد انتهاء أوراق العمل ختم اللقاء التعريفي بجلسة نقاشية مثرية ، حول هذه القوانين والتشريعات الجديدة والتي من المرجو لها أن تكون عوامل محفزة ومشجعة على الاستثمار.

التعليقات معطلة.