ختام مسابقة الشطرنج و ألعاب القوى ضمن أولمبياد الأجيال بصلالة


ولاية صلالة

اختتمت بمجمع السلطان الشبابي للثقافة والترفيه  منافسات مسابقة ألعاب القوى لمواليد 2006-2007 و مسابقة الشطرنج ضمن بطولة المجمع لمدارس محافظة ظفار ( أولمبياد الأجيال ) والتي ينظمها مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة و الترفيه بالتعاون مع لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار خلال الفترة من 29 سبتمبر – 30 أكتوبر 2019م وتتضمن البطولة مسابقات رياضية في ( ألعاب القوى – الريشة الطائرة -كرة القدم – كرة السلة 3 ضد 3 – الكرة الطائرة – الشطرنج ) والتي تهدف  في نسختها الثانية إلى المساهمة في نشر ثقافة ممارسة الأنشطة الرياضية لطلبة المدارس والمساهمة في إبراز المواهب الرياضية من الجنسين، وإيجاد بيئة جاذبة ومحفزة للتنافس الشريف والترويج لنمط الحياة الصحي المتوازن لدى الشباب وتأكيد مبدأ التربية الشاملة في العناية بالناشئة واليافعين. 

مسابقات الشطرنج 

مسابقة   الذكور 

أقيمت المسابقة  بمشاركة 34 طالبا و شهدت المسابقة منافسة قوية بين الطلبة المشاركين حيث تم تقسيم المشاركين إلى فئتين (2006-2007) و (2008-2009) و جاءت النتائج كالتالي   في فئة 2006-2007 حصل الطالب عبدالله بن محمد احمد بيت سعيد على المركز الأول من مدرسة ريسوت للتعليم الأساسي (5-12) وحصل الطالب سهيل بن سعيد محاد العمري   على المركز الثاني من طوى أعتير للتعليم الأساسي وحصل الطالب ياسر بن سعيد بيت سعيد على المركز الثالث من مدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي .

في فئة 2008-2009 حصل الطالب احمد بن محمد احمد بيت سعيد  على المركز الأول من مدرسة ريسوت للتعليم الأساسي (5-12) وحصل الطالب أحمد بن سعيد فاضل   على المركز الثاني ريسوت للتعليم الأساسي (5-12) وحصل الطالب تمان بن احمد مسلم البرعمي على المركز الثالث من مدرسة ارديت للتعليم الأساسي(1-12)  .

وفي فئة 2010-2011 حصل الطالب محمد بن سالم احمد فاضل على المركز الأول من مدرسة ريسوت للتعليم الأساسي  وحصل الطالب خلفان بن مسلم البرعمي على المركز الثاني من مدرسة أرض اللبان للتعليم الأساسي وحصل الطالب أحمد بن ياسر بيت فاضل على المركز الثالث من مدرسة العوقدين  للتعليم الأساسي.

وفي الترتيب العام للمسابقة حصلت مدرسة ريسوت للتعليم الأساسي (5-12) على المركز الأول وحصلت مدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي على المركز الثاني و المركز الثالث لمدرسة طوي أعتير للتعليم الأساسي (5-12) والمركز الرابع حصلت عليه مدرسة أرديت للتعليم الأساسي (1-12).

مسابقة الإناث 

أقيمت المسابقة  بمشاركة 50 طالبة  و شهدت المسابقة منافسة قوية بين الطلبة المشاركين حيث تم تقسيم المشاركين إلى  4 فئات (2006-2007) و (2008-2009) و (2010-2011) و (2012-2013) و جاءت النتائج كالتالي   في فئة 2006-2007 حصلت الطالبة مريم بنت سعيد شماس على المركز الأول من مدرسة درة ظفار وحصلت  الطالبة حمدة بنت سالم العوائد على المركز الثاني من مدرسة جيلوب للتعليم الأساسي وحصلت الطالبة  نور بنت غانم العوائد على المركز الثالث من مدرسة جيلوب للتعليم الأساسي .

وفي فئة 2008-2009 حصلت الطالبة وليه بنت يحيى حارادن   على المركز الأول من مدرسة درة ظفار للتعليم وحصلت الطالبة  تواصيف بنت عبدالله الباص على المركز الثاني من مدرسة السيدة ميزون بنت احمد   للتعليم الأساسي (5-12) وحصلت الطالبة تسنيم بنت سالم المعشني على المركز الثالث من مدرسة منبع الحكمة 

وفي فئة مواليد 2010- 2011 حصلت الطالبة ليندا محمد علي الخطيب من مدرسة القوف على المركز الأول   .

وفي فئة مواليد 2012-2013 حصلت الطالبة رهف بنت عبدالله سليمان الربيعي من مدرسة القرض على المركز الأول.

وفي الترتيب العام للمسابقة حصلت مدرسة   درة ظفار على المركز الأول وحصلت مدرسة جيلوب للتعليم الأساسي على المركز الثاني و المركز الثالث لمدرسة السيدة ميزون بنت احمد الأساسي (5-12) والمركز الرابع حصلت عليه مدرسة منبع الحكمة  للتعليم الأساسي.

مسابقات ألعاب القوى 

مسابقة الذكور

وسط مشاركة  130 طالب أقيمت منافسات ألعاب القوى بمضمار مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه لمواليد 2006- 2007 في السباقات التالية ( 100م – 800م – دفع الجلة – الوثب العالي – الوثب الطويل -تتابع بلقاني ) وجاءت النتائج كالتالي:

في سباق 100م حصل الطالب محمد بن غازي صبيح عزبوت  على المركز الأول من مدرسة خالد بن الوليد وحصل الطالب  عبدا لله بن احمد بخيت العمري على المركز الثاني من مدرسة طوي اعتير  و حصل الطالب سعيد بن سالم العلوي من مدرسة أسامة بن زيد على المركز الثالث.

في سباق 800م حصل الطالب عماد بن فرج هادي   على المركز الأول من مدرسة القادسية وحصل الطالب  احمد بن محمد الهلالي على المركز الثاني من مدرسة طيطام و حصل الطالب سيف بن سلطان سيف العزواني من مدرسة جابر بن حيان  على المركز الثالث.

في مسابقة الوثب العالي حصل الطالب يزن بن سالم خادم   على المركز الأول من مدرسة السلطان تيمور بن فيصل وحصل الطالب  محمد بن عامر احمد غواص على المركز الثاني من مدرسة خالد بن الوليد و حصل الطالب علي بن علي بيت علي عيسى  من مدرسة أسامة بن زيد على المركز الثالث.

في مسابقة دفع الجلة  حصل الطالب عمار بن ياسر عوض العامري   على المركز الأول من مدرسة ريسوت وحصل الطالب  احمد بن محمد الشحري على المركز الثاني من مدرسة طيطام   و حصل الطالب بخيت بن احمد بيت فاضل من مدرسة أسامة بن زيد على المركز الثالث.

في مسابقة الوثب الطويل حصل  الطالب صلاح بن سعد صلاح رعفيت   على المركز الأول من مدرسة جابر بن حيان   وحصل الطالب قصي بن سعيد الكثيري من مدرسة غدو  على المركز الثاني و حصل الطالب عبدالملك بن عماد خميس كورع  من مدرسة خالد بن الوليد على المركز الثالث.

وفي سباق التتابع البلقاني حصلت مدرسة خالد بن الوليد على المركز الأول وحصلت مدرسة أسامة بن زيد على المركز الثاني و حصلت مدرسة صلالة الخاصة على المركز الثالث. 

وفي الترتيب العام للمسابقة حصلت مدرسة خالد بن الوليد على المركز الأول و حصلت مدرسة أسامة بن زيد على المركز الثاني و حصلت مدرسة جابر بن حيان  على المركز الثالث.

مسابقة الإناث

وسط مشاركة 95 طالبة أقيمت منافسات ألعاب القوى بمضمار مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه لمواليد 2006- 2007 في السباقات التالية ( 100م – 200م – دفع الجلة – الوثب العالي – الوثب الطويل -تتابع 100م ) وجاءت النتائج كالتالي:

في سباق 100م حصلت الطالبة ميثار بنت محمد خادم على المركز الأول من مدرسة النور وحصلت الطالبة ريتاج بنت سعيد الغزال على المركز الثاني من مدرسة السيدة ميزون بنت احمد و حصلت الطالبة حاكمة بنت سهيل عموش من مدرسة ذهبون على المركز الثالث.

وفي سباق 200م حصلت الطالبة أروى بنت سالم المعشري  على المركز الأول مدرسة السيدة ميزون بنت احمد وحصلت الطالبة سبيل بنت مراد البلوشي على المركز الثاني من مدرسة 23 يوليو و حصلت الطالبة سجى محمد بديوي  من مدرسة النور على المركز الثالث.

إما مسابقة دفع الجلة  حصلت الطالبة حشيمة بنت مسلم العوائد  على المركز الأول من مدرسة جيلوب للتعليم الأساسي  وحصلت الطالبة بلقيس بنت مظفر بيت سويلم على المركز الثاني من مدرسة منبع الحكمة و حصلت الطالبة خديجة عبدالامير  من مدرسة أم سليم الأنصارية على المركز الثالث.

وفي مسابقة الوثب الطويل  حصلت الطالبة وصال بنت عمار شاويش  على المركز الأول من مدرسة النور وحصلت الطالبة بلقيس بنت احمد على المركز الثاني من مدرسة السلطان قابوس 1-10  و حصلت الطالبة ريناد بنت ثامر بيت الشب من مدرسة السيدة ميزون بنت احمد على المركز الثالث.

وفي مسابقة الوثب العالي حصلت الطالبة رؤى خالد   على المركز الأول من مدرسة السلطان قابوس 1-10 وحصلت الطالبة أروى بنت خميس  على المركز الثاني من مدرسة ام سليم الأنصارية و حصلت الطالبة أمنه بنت سعيد الشحري من مدرسة طيطام   على المركز الثالث.

وفي سباق  تتابع 100م حصلت مدرسة النور على المركز الأول وحصلت مدرسة السلطان قابوس 1-10  على المركز الثاني وحصلت مدرسة السيدة ميزون بنت احمد على المركز الثالث.

وفي الترتيب العام للمسابقة حصلت مدرسة النور على المركز الأول و حصلت مدرسة السلطان قابوس 1-10 على المركز الثاني و حصلت مدرسة السيدة ميزون بنت احمد على المركز الثالث.

وتستمر مسابقات البطولة بإقامة مسابقة الشطرنج للذكور و مسابقة ألعاب القوى للإناث صباح الغد على ملاعب مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه.

التعليقات معطلة.