القيادات الرياضية ..انطلاق برنامج القيادات الرياضية للشباب بصلالة


ولاية صلالة

انطلق بمجمع السعادة الرياضي برنامج القيادات الرياضية للشباب والذي جاء بتنظيم المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ممثلا بلجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار ويستمر البرنامج لمدة أسبوع و يشتمل على برامج نظرية وعملية تستهدف في أول يومين معلمي و معلمات الرياضة المدرسية بمدارس محافظة ظفار وفي اليوم الثالث والرابع يستهدف  60 طالبا و طالبة من مدارس الحلقة الثانية و اليوم الختامي إقامة مهرجان طلابي يشارك  فيه 200 طالب وطالبة من مدارس الحلقة الأولى بالمحافظة. 

وقد ركّز التدريب في اليوم الأول على منح المدربين معلمي الرياضة المدرسية  الدروس النظرية المطلوبة ثم انتقل في اليوم  الثاني إلى تقديم تطبيقات عملية لما تم دراستها نظريا. 

ويعد برنامج القيادة الرياضية للشباب، من البرامج التعليمية  في مجال الرياضية يمتد تنفيذه على ثلاثة أعوام، ويساعد المتدربين على تطوير مهارات أساسية مطلوبة مستقبلًا، مثل مهارات القيادة والعمل الجماعي والمرونة والاتصال بالجمهور من خلال الرياضة. ويجرى البرنامج على شكل سلسلة متتالية من الدورات التدريبية، وهو معدّ ليحقق الاستدامة الذاتية للبرنامج ذاته، ويطور مهارات الشباب المشاركين لتحويلهم إلى قادة مستقلين قادرين على أن يصبحوا متطوعين لتحفيز النشاطات الرياضية في مجتمعاتهم. 

التعليقات معطلة.