منتخبنا يعبر موزمبيق لدور الأربعة في الدوحة


كتب : إسحاق الحارثي

حقق ثنائي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المكون من مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي الفوز في مباراة دور ربع النهائي على ثنائي منتخب موزمبيق المكون من ديلكو سوريس و الديفانو نيفاجو بنتيجة ١/٢ بواقع ١١/٢١ و ٢١/١٦ و ١٦/١٨.  وذلك ضمن الجولة الاخيرة من سلسلة الجولات العالمية من الفئة النجمة الواحدة (ستار ١) المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من ١٢ إلى ١٥ نوفمبر ٢٠١٩م.
وضمن منتخبنا تواجده في دور نصف النهائي بجانب منتخبات روسيا و بولندا والسويد.
ويلتقي منتخبنا في مباراة دور نصف النهائي الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م نظيرة المنتخب الروسي في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مسقط كما يلتقي في المباراة الثانية  منتخب بولندا ومنتخب السويد.
 وفي وقت سابق تمكن المنتخب من الفوز على المنتخب القطري في المباراة الأولى على المنتخب القطري  والفوز في المباراة الثانية على المنتخب الهولندي. 
يذكر بأن مشاركة منتخبنا تأتي ضمن روزنامة وبرنامج منتخباتنا الوطنية للكرةالطائرة الشاطئية لتعزيز نقاط التصنيف الدولي والتواجد للاستمرارية والمنافسة.
يذكر بأن ١٦ فريقا تشارك في هذه البطولة وهي بولندا وكرواتيا وأستراليا وسلوفينيا وإيطاليا و أمريكا والنرويج و اليابان وهولندا والسويد وموزمبيق وروسيا وإيران وجامبيا وسلطنة عمان وقطر وقد قسمت هذه المنتخبات إلى ٤ مجموعات.  َويشترط الإتحاد الدولي الدخول في هذه المنافسات.
١. يفتح باب التسجيل لأي منتخب ودولة مع بداية يناير من كل عام وبالإمكان لكل دولة تسجيل أي عدد من المنتخبات. ٢. يغلق باب التسجيل قبل شهر من المنافسة. ٣. يتم اختيار ٢٨ منتخب الأفضل من حيث عدد النقاط ومن ضمنها منتخبين للدولة المنظمة ويتم تقسيم هذه المنتخبات على فئتين فئة تلعب مرحلة التصفيات وهي المنتخبات المرتبة من في التصنيف من ١٣ حتى ٢٨ وتلعب مبارياتها في اليوم الأول للمنافسة تصعد من هذه المرحلة ٤ منتخبات فقط لتلتحق بالمنتخبات المرتبة من ١ حتى١٢ الأفضل تصنيف ليصبح العدد ١٦ منتخب وتلعب مرحلة المصنفين والمنافسة على لقب البطولة. ٤. تقسم هذه المنتخبات إلى أربع مجموعات وحسب نقاط التصنيف وتوزع أربع  منتخبات في كل مجموعة يصعد المنتخب الحاصل على المركز الأول في المجموعة الى دور ربع النهائي مباشرة فيما تتنافس المنتخبات الحاصلة في المجموعة على المركزين الثاني والثالث فيما بينها بالقرعة لتلقي المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في المجموعة مع المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث في المجموعة ليصعد ويلحق الفائز بالمنتخبات الصاعدة مسبقا الى ربع النهائي.

التعليقات معطلة.