اللجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار تنظم المهرجان المدرسي للشطرنج ٢٠١٩


ولاية صلالة

احتفالا بالعيد الوطني ٤٩  المجيد نظمت لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار المهرجان المدرسي للشطرنج ٢٠١٩   بمركز صلالة جاليري  ١٣٠  طالب و طالبة من ٢٠   مدرسة من مدارس المحافظة  و يأتي هذا المهرجان ضمن أنشطة وبرامج الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج وبدعم من مؤسسة الزبير حيث أقيم المهرجان تحت رعاية سعيد بن مسعود فرج الكثيري مدير مساعد دائرة البرامج التعليمية للأنشطة والرعاية الطلابية بحضور عدد من الأسرة التربوية بالمحافظة.
اشتمل المهرجان على عدد من الفعاليات التعريفية برياضة الشطرنج إلى جانب تعليم الطلبة والطالبات بأساسيات اللعبة وقوانينها وأهم المسابقات المحلية.

ويسعى الاتحاد من خلال مذكرة التفاهم مع اللجنة العُمانية للشطرنج الى ايجاد قاعدة واسعة من الممارسين للعبة من مختلف الفئات العمرية، وذلك ايماناً بأهمية لعبة الشطرنج في تنمية شخصية متوازنة للطالب تملك القدرة على التركيز والصبر والعمل المتواصل على ايجاد حلول استراتيجية جديدة. ومن ضمن اهداف المذكرة اعداد الكوادر (الادارية والفنية) المؤهلة لقيادة وإدارة النشاط وتنفيذ الانشطة الخاصة باكتشاف المجيدين واكساب الطلاب انماط صحية سليمة ومستدامة والمساهمة بتوفير البنية الاساسية.
ويهدف المهرجان إلى  تعزيز الانتماء والولاء لأبناء الطلبة من خلال اقامة عدة فعاليات ترفيهية وطنية ونشر ممارسة رياضة الشطرنج وتطوير المهارات العقلية والذهنية للطلاب وتحفيز القدرات الذهنية على الابداع والابتكار ، وتطوير عملية التفكير بطريقة مختلفة ومميزة.
وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في الفعالية إضافة إلى الجهات الداعمة والمساندة في إنجاح فعاليات المهرجان.

احتفالية وطنية
حول المهرجان يقول   سعيد بن مسعود فرج الكثيري مدير مساعد دائرة البرامج التعليمية للأنشطة والرعاية الطلابية بأن مثل هذه المهرجانات التي تحمل في مجملها تعزيز المواطنة و كل الوطن في نفوس أبنائنا الطلبة منذ الصغر يعد من أهم النقاط التي تهدف وزارة التربية و التعليم  الى تحقيقها من خلال برامج المواطنة.
وأضاف بأن  لعبة الشطرنج لها دور كبير  في تنمية القدرات العقلية والذهنية لدى الطلاب ورفع مستواهم الدراسي  من خلال تحفيز الذاكرة.
وفي الختام قدم شكره للجنة الرياضة المدرسية بالمحافظة على تنظيمهم للمهرجان وكافة المدارس المشاركة.

تجمع ناجح
قالت لبنى بنت  مسلم الشنفري اخصائية نشاط رياضي و المشرفة على المهرجان بمحافظة ظفار قالت: إن هذه الأيام المباركة التي تمر بها السلطنة احتفالا بالعيد الوطني التاسع  والأربعين المجيد فرصة مناسبة جدا لإقامة مثل هذه المهرجانات الطلابية التي تهدف الى نشر ثقافة ممارسة لعبة الشطرنج على مستوى السلطنة.
وأضافت  بأن نجاح المهرجان جاء نتيجة الاستعداد المبكر الذي قامت به اللجنة من خلال تشكيل اللجان الفرعية و مخاطبة الجهات المشاركة و التنسيق معها واختيار الفعاليات المصاحبة للمهرجان وأضافت بأن المهرجان يأتي تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني ٤٩ المجيد.
وفي الختام قدمت شكرها لكافة الاخوة أعضاء اللجان على نجاح المهرجان متمنيه التوفيق لكافة المدارس المشاركة.

التعليقات معطلة.