تحت رعاية الرواس السيب والكامل والوافي يفتتحان موسم الطائرة بلقاء السوبر


كتب : إسحاق الحارثي
تقام يوم الثلاثاء تقام يوم الثلاثاء ٣ ديسمبر٢٠١٩م  مباراة السوبر والتي تجمع نادي السيب بطل دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة  للموسم  ٢٠١٨-٢٠١٩م ونادي الكامل والوافي وصيف بطل درع وزارة الشؤون الرياضية للموسم ٢٠١٩م وذلك تحت رعاية الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الإتحاد العماني للكرة الطائرة   وتقام المباراة بالصالة الرئيسة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة السادسة  مساء بعد أن تم تأجيلها لاعتراض نادي صحار عن تسجيل بعض من لاعبيه في أندية أخرى.
السوبر المؤجل
أحالت لجنة المسابقات طلب نادي صحار والذي يشير إلى عدم أحقية انتقال بعض من لاعبي الفريق للعب في أندية وردت أسماهم في سجلاتها. ومن مبدأ النزاهة والشفافية أحالات اللجنة الطلب الى لجنة التحكيم بعد أن كانت المباراة محدد لها أن تقام في منتصف شهر نوفمبر ٢٠١٩م والتي أقرت بحرية إنتقال اللاعبين الى أي أندية يرغبون اللعب فيها وبذلك حددت لجنة المسابقات الموعد الجديد.
استعدادات السيب
في هذا الجانب يحدثنا سالم الفزاري عضو مجلس إدارة نادي السيب والمشرف على فريق الكرة الطائرة قائلاً :- أستعد نادي السيب لهذه المباراة وللموسم الرياضي بشكل عام بعد تعاقده مع المدرب الوطني جمال المعمري فقد بدأ التجمع في بداية شهر أكتوبر بتمارين صباحية مسائية وتحضيرات مستمرة في الصالة الرياضية بالنادي. بعدها شارك الفريق في البطولة الدولية الودية بنادي العين بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث لعب الفريق مع مجموعة من الفرق بمختلف المدارس الخليجية والأوربية وحقق الفريق المركز الثالث بالبطولة. وعن مدى الإستفادة من هذه البطولة يقول الفزاري:- إستفاد الفريق من هذه المشاركة من خلال الوقوف على مستويات اللاعبين ومدى جاهزيتهم للموسم وكذلك تجربة اللاعب المحترف في مباريات رسمية حيث كانت البطولة فرصة جيدة للطاقم الفني بقيادة الكابتن جمال المعمري ومساعديه للوقوف على مستويات اللاعبين. ويضيف ، بالنسبة للاعب المحترف والذي تعاقد معه النادي مؤخراً في الحقيقة نحن نميل للمدرسة الأمريكية سواء الشمالية أو الجنوبية لتمتع اللاعبين بخصائص عدة مثل قوة التحمل والروح والحماس والقتالية . عليه فقد تم إختيار اللاعب الكوبي أرجيليس والذي ظهر بمستوى مطمئن ومتصاعد بعد التأقلم والإنسجام مع الفريق.

قائمة اللاعبين والجهاز الفني

يضم فريق نادي السيب للكرة الطائرة كوكبة كبيرة من نجوم اللعبة في السلطنة وهم :- صالح الحمداني ، آدم الجلبوبي ، إسماعيل الحيدي ، خميس الحابري ، يونس العامري ، مازن الهاشمي ، نوح الجلبوبي ، يوسف الشكيلي ، أحمد التوبي ، حسين الوهيبي ، زكريا المحروقي ، علي السالمي ، سعيد الرجيبي ، عبدالله المقبالي ، علي السالمي ، يعرب الحبسي بالإضافة للاعب الكوبي أرجيليس . يقود الفريق المدرب جمال المعمري ومساعده بدر الصبحي ومدير الفريق أمير اليحيائي .
إستعدادات الكامل والوافي
في الجانب الآخر يحدثنا ناصر الهاشمي إداري نادي الكامل والوافي عن إستعدادات الفريق قائلاً:-   الفريق بداء إستعداده لمبارة كاس السوبر أمام شقيقه نادي السيب منذ منتصف شهر إكتوبرالماضي ومستمر إلى الأن في إستعدادته وتحضيراته لهذه المباراه الهامه والتي سوف تكون فاتحه لموسم حافل بالندية والإثارة والقوه من خلال دوري الدرجة الأولى ودرع وزارة الشؤون الرياضية حيث يؤدي الفريق مرانه بشكل يومي إلا إننا لم نوفق في الحصول على مباريات وديه لأسباب كثيره منها عدم جاهزية أندية السلطنة للدوري إلى الأن وكذلك إنشغال أندية الدول المجاورة  في البطولات التي تنظمها وتستضيفها. وعن تقييمه لفترة الإستعدادات يضيف الهاشمي:- نستطيع أن نقول عنها  متوسطه بسبب صعوبة تجميع الاعبين وبعد أمكان عملهم ومشاركة البعض منهم في البطوله الشاطئيه بالمصنعة . وفيما يخص قائمة اللاعبين في الفريق يقول الهاشمي ، عملنا هذا الموسم في إستقطاب عدد لابس به من اللاعبين من الدوري المحلي لتغطيه بعض المراكز بالإضافه الى ذلك تم  تعزيز صفوف الفريق بوصول الاعب المحترف علي من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والذي بدا في التمارين مع الفريق وظهر بمستوى جيد نأمل أن ينعكس هذا المستوى والظهور في مباراة السوبر بطموح مجلس إدارة النادي وجميع محبييه.
قائمة اللاعبين والجهاز الفني
يضم فريق نادي الكامل والوافي للكرة الطائرة كوكبة كبيرة من نجوم اللعبة في السلطنة وهم  سعود المعمري ، سامي الجديدي ، محمد عباس ، هيثم الشريقي ،ابراهيم الفارسي ، مازن الخميسي ، بدر الهاشمي ، محمد المقبالي ، صالح المطوع ، علي المقبالي ، ماجد الشيزاوي . المحترف الإيراني علي ويتكون الجهاز الفني من مدرب الفريق  محمد صلاح من جمهورية مصر العربية الشقيقة ويساعده كلاً من ناصر الهاشمي و درويش الزعابي ومدير الفريق حسين العجمي وأخصائي العلاج الطبيعي أحمد الصقري.

التعليقات معطلة.