معهد جسور يختتم ورشة “تسخير قوة الرياضة” إداريين وفنيين مثلوا الاتحادات والأندية واللجان الرياضية


مســــــــــقط:  اختتمت مؤخرًا ورشة عمل للتطوير المهني بعنوان تسخير قوة الرياضة والتي أقامها معهد جسور، التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث، اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر 2022 ، والتي شهدت حضورا مختلفا من إداريين وفنيين في الاتحادات واللجان الرياضية والأندية والمؤسسات الإعلامية وأيضا المؤسسات ذات العلاقة بالعمل الرياضي في السلطنة وذلك على مدار يومين بمشاركة متحدثين بارزين في عالم الرياضة ، من بينهم مايت فينتورا ، المدير الإداري لرابطة الدوري الإسباني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومحمد سعدون الكواري ، المقدم الرياضي الأول في شبكة قنوات بي ان سبورت.   وتُعد هذه الورشة جزءًا من التزام معهد جسور بتدريب الكفاءات الرياضية في المنطقة،لإحداث تأثير طويل المدى ، خاصة في بناء القدرات البشرية لصناعة الرياضة والأحداث في المنطقة لتقديم فعاليات رياضية بارزة أخرى. حيث تضمنت ورشة العمل على توفير فهم أعمق لمشهد الأعمال الرياضية والعديد من الأنشطة التفاعلية بين المتحدثين والحضور بمنهج أكاديمي متمكن؛ تم من خلاله تقديم معلومات مكثفة خلال وقت قياسي لتحقيق أقصى استفادة من المشاركين والذين يمثلون قطاعات رياضية .
هذا  وقالت عفراء النعيمي ، المديرة التنفيذية لمعهد جسور: “لقد سررنا بتقديم ورشة التطوير المهني هنا في سلطنة عمان ، وحظي المشاركون بمزيج من المعرفة الأكاديمية المتخصصة والخبرة المهنية في العالم الحقيقي. نتطلع إلى العديد من هذه التبادلات وورش العمل في عمان كجزء من التزامنا ببناء القدرات البشرية لصناعاتنا الرياضية الإقليمية”. 
حضر ورشة العمل أكثر من 50 من المحترفين الرياضيين من الأندية والجمعيات والشركات العمانية وشاركوا في سلسلة من الجلسات والبرامج التفصيلية التفصيلية المصممة لتحدي التفكير وتحسين فكرتهم الرياضية.
هذا وتحدث فهد التميمي أحد المشاركين في الورشة بأنها كانت ممتعة حيث أن الكثير من المعارف تم اكتسابها من خلال ورشة العمل، مضيفا :” كمشتغل في الإعلام الرياضي فإن الكثير من المحاضرات المقدمة خلال يومي الورشة كانت مكثفة ومليئة بالمعلومات. من المهم أن نذكر أن الاستفادة من حضور هكذا ورش ودورات يساهم في تغيير الثقافة العامة في المجتمع الرياضي؛ نحو الأفضل بالطبع”.
وقال فاسكين كوركجيان، مدير بناء القدرات في معهد جسور، وأحد المتحدثين في الورشة، متحمسًا جدًا لمستوى التفاعل خلال ورشة العمل  حيث قال “لقد كان المندوبون ملتزمين جدًا واستمروا في التواصل مع المتحدثين على مدار اليومين. أتيحت لفريقنا أيضًا فرصة لتسليط الضوء على الفرص الأخرى التي يقدمها معهد جوسور لتعزيز مهاراتهم ، مثل ورش عمل التطوير المهني وبرنامج التطوير التنفيذي”.

التعليقات معطلة.